مجمع محاكم مصر الجديدة

كشفت تحقيقات رئيس نيابة عين شمس المستشار أحمد يوسف، في واقعة اغتيال ضابط في الأمن العام العقيد وائل طاحون، وسائقه عن تورط بعض العناصر، التي يطلق عليها اللجان النوعية لتنظيم الإخوان المتطرف في الحادث.

وتبين أنهم خططوا لاغتياله ومن أجل ذلك قام أربعة من العناصر المتطرفة بالتربص بالمجني عليهما أثناء خروجهما من منزل طاحون، وحاصروا السيارة وقاموا بإطلاق الأعيرة النارية عليهم من كل اتجاه.

وتسلمت النيابة تقرير الطب الشرعي الخاص بالعقيد وائل طاحون، وسائقه الذي أظهر وفاتهما نتيجة تعرضهما لوابل من الأعيرة النارية، حيث عثر على عدد كبير من المقذوفات النارية داخل جسديهما، وجاءت الوفاة نتيجة إصابتهما بنزيف في الصدر والرئتين ووجود تهتك في الأوعية الدموية.

وكانت معلومات وردت إلى الأجهزة الأمنية تفيد باضطلاع عناصر تنظيم الإخوان المتطرف من أعضاء لجان العمليات النوعية بالتورط في تنفيذ الحادث، و أمكن تحديد مكان اختبائه - إسلام صلاح الدين أبو الحمد عطيتو – في أحد الدروب الصحراوية في دائرة قسم شرطة ثاني التجمع الخامس.

وأثناء مداهمة القوات لمكان اختبائه، بادر بإطلاق الأعيرة النارية تجاههم، فقامت القوات بمبادلته إطلاق الأعيرة النارية، مما أدى إلى مقتله وضبط السلاح الآلي الذي كان يستخدمه.

فيما أمرت النيابة بتشريح جثة المتهم، والتصريح بدفنه، وإرسال السلاح الناري، الذي عثر عليه بحوزته إلى المعمل الجنائي.