وزير الخارجية المصري سامح شكري ونظيره الأميركي جون كيري

التقى وزير "الخارجية" سامح شكري مساء أمس الاثنين، بوزير "الخارجية" الأميركي جون كيري في نيويورك في مقر الأمم المتحدة، على هامش أعمال مؤتمر مراجعة معاهدة منع الانتشار النووي.

وذكر المتحدث باسم وزارة "الخارجية" بدر عبد العاطي أنه تم تناول العلاقات الثنائية وسبل تطويرها بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين، فضلا عن انعقاد مؤتمر عام 2015 لمراجعة معاهدة عدم الانتشار النووي في ضوء جدول أعمال المؤتمر والأهداف المبتغاة من انعقاده وسبل العمل علي تنفيذها.

وأوضح عبد العاطي أن الوزير شكري أكد خلال اللقاء على الحاجة إلى استشراف سبل التوصل إلى إجراءات وخطوات جديدة للأعوام الخمسة المقبلة، في إطار يراعى التوازن الدقيق بين الركائز الأساسية الثلاث للمعاهدة؛ نزع السلاح النووي، ومنع الانتشار، والاستخدامات السلمية للطاقة النووية، مؤكدا على مسؤولية المجتمع الدولي في تنفيذ قرار عام ١٩٩٥ بإنشاء منطقة خالية من السلاح النووي في الشرق الأوسط.

وأضاف أنه تم التشاور خلال اللقاء حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين والجهود المبذولة في إطار مكافحة التطرف.