مركز المعلومات التابع لمجلس الوزراء

انعقدت الندوة التي ينظمها مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لرئاسة مجلس الوزراء، تحت عنوان "تقييم انتخابات المرحلة الأولى 2015"، ويشارك في الحلقة النقاشية، المتحدث الرسمي للجنة العليا للانتخابات المستشار عمر مروان، بالإضافة إلى نُخبة من أساتذة العلوم السياسية والقانون، وباحثين مختصين في الشؤون البرلمانية، وبرلمانيين سابقين، وممثلين عن منظمات المجتمع المدني، وشخصيات عامة.

وأكد مركز المعلومات، أن الحلقة تهدف إلى تقييم أبعاد العملية الانتخابية خلال المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية عبر نقاشٍ فعالٍ ومُثمرٍ للوقوف على أهم الجوانب الإيجابية والسلبية بها، من منظورٍ سياسي واجتماعي وقانوني وإداري وإعلامي.

وتهدف إلى مناقشة المعوقات التي تواجه أطراف العملية الانتخابية خلال المرحلة الثانية من الانتخابات وسُبُل التغلب عليها من خلال عدد من التوصيات التي يجب مراعاتها، وكذلك مناقشة أهمية مشاركة كافة فئات الجمهور في الحياة السياسية وتشجيعهم على الإدلاء الإيجابي بآرائهم.
 
ووصل إلى مقر مجلس الوزراء لحضور الندوة كل من وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز، ووزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي، ووزير التنمية المحلية الدكتور أحمد زكي بدر، ووزير الشؤون القانونية ومجلس النواب المستشار مجدي العجاتي، ووزيرة الهجرة وشؤون العاملين في الخارج السفيرة نبيلة مكرم.