حزب "الدستور"

قررت اللجنة المشرفة على انتخابات حزب الدستور، الجمعة، تأجيل إجراء الانتخابات على مناصب رئيس الحزب، والأمين العام، وأمين الصندوق، والتي كانت مقررة الجمعة المقبلة، حتى 29 أيار/ مايو الجاري، في إطار حرص اللجنة على إجراء الانتخابات بدرجة مرضية من الشفافية والدقة.

وأكدت اللجنة المشرفة على انتخابات الحزب، في بيان لها الجمعة، أن الانتخابات ستجرى وفقًا لجدول زمني يتمثل في فتح باب الترشيح لمناصب رئيس الحزب، والأمين العام، وأمين الصندوق، خلال الفترة التي تبدأ من السبت المقبل، وحتى 14 أيار، ولا تقبل أيّة ترشيحات بعد انتهاء هذه الفترة، يليها فتح باب الطعن على المرشحين لمدة 3 أيام ابتداء من 16 أيار وحتى 18 أيار.

وأوضح بيان اللجنة أن البت في الطعون سيتم إن وجدت خلال الفترة من 19 أيار وحتى 21 أيار، وعليه تتم الانتخابات على القوائم التي تتضمن ترشيحات الرئيس، والأمين العام، وأمين الصندوق، بنظام القوائم.

وأضاف البيان أن الأعضاء اللذين يسمح لهم بالتصويت ممن سددوا اشتراكات العامين 2014- 2015، على أن يغلق باب تسديد اشتراكات العضوية نهاية 21 أيار، ولا يسمح لمن سدد اشتراكاتهم بعد هذا التاريخ بالمشاركة في الانتخابات.