الناشط السياسي أحمد دومة

قررت محكمة جنايات القاهرة، الأربعاء، تأجيل نظر محاكمة الناشط السياسي أحمد دومة و269 متهماً بينهم 16 متهماً محبوسين،و 9 هاربين والباقين مخلي سبيلهم في القضية المعروفة إعلامياً بـ"أحداث مجلس الوزراء"، إلى جلسة 4 أغسطس القادم لإستكمال سماع شهود الاثبات.
وطلب الدفاع من المحكمة السماح له بزيارة دومة في محبسة كمحامى وأيضا مناقشة الشهود، ومناقشة أعضاء لجنة اتحاد الإذاعة والتليفزيون التي أعدت تقرير تفريغ السيديهات.
وطالب الدفاع بوقف سير الدعوى إلى حين انتهاء المحكمة الإفريقية لحقوق الإنسان من فحص الشكوى المقدمة للتحقيق في أحداث ووقائع مجلس الوزراء.
 وقالت رئيس الشئون القانونية في حي بولاق أبو العلا في شهادتها أمام المحكمة أن خسائر الحي من جراء الأحداث بلغت حوالي صف مليون جنيه، بناء على تقرير لجنة جرد الخسائر.
 وأضافت الشاهدة أن الواقعة حدثت يوم جمعة، وأنها شاهدت الأحداث في التليفزيون، وطلب قاضى الجلسة من الشاهدة التعرف على المتهم داخل القفص، حيث تعرفت عليه قائلة "دة أحمد دومة" وأنا أعرفه من التليفزيون.
 وأكد رئيس لجنة اتحاد الإذاعة والتليفزيون، أحمد البغدادي، الذي فرغ سيديهات قضية أحداث مجلس الوزراء، أمام محكمة "عندما قمت بتفريغ السيديهات تبين عدم وجود مونتاج بها أو حذف أو إضافة"، في إشارة منه على أنها تتضمن أحداثًا واقعية.