المرشد العام لجماعة الإخوان محمد بديع

بدأت محكمة جنايات القاهرة قبل ظهر الخميس في مقر أكاديمية الشرطة فيالتجمع الخامس بالقاهرة، برئاسة المستشار شعبان الشامي، جلسة النظر في قضية اقتحام السجون والهروب من سجن "وادي النطرون"، والمتهم فيها الرئيس المعزول محمد مرسي وعدد من قيادات جماعة "الاخوان".
وتم إيداع المتهمين، قفص الاتهام وهم يشيرون بعلامة "رابعة العدوية " وأداروا ظهورهم للمحكمة في مشهد يوحي بتجاهل المحاكمة، وكانت المحكمة قد عاقبت بالجلسة الماضية 21 متهماً من قيادات الاخوان بسبب إدارة ظهورهم للمحكمة مما أعتبرته إهانة لها .
وتضم قائمة المتهمين في القضية 131 متهما من بينهم الرئيس السابق وعدد من قيادات جماعة "الإخوان المسلمين:، وعلى رأسهم المرشد العام للجماعة محمد بديع ونائبه محمود عزت وسعد الكتاتني وعصام العريان وصفوت حجازي، بالإضافة إلى عناصر أخرى، كما حضر نجل الرئيس المعزول محمد مرسي وباقي فريق هيئة الدفاع عن المتهمين إلى مقر المحكمة.
كما تضم القضية 22 متهماً محبوساً بصفة احتياطية، في حين يحاكم بقية المتهمين بصورة غيابية، باعتبار أنهم هاربون خارج البلاد، ومن ضمنهم عناصر من حركة "حماس" و"حزب الله" اللبناني بتهم أقتحام السجون .