الناشطة السياسية ماهينور المصري

أمرت محكمة جنح المنشية اليوم الأحد، بوقف تنفيذ الحكم على الناشطة السياسية ماهينور المصري، بالحبس لمدة 6 أشهر وغرامة 50 ألف جنيه، وذلك في تهمة خرقها قانون تنظيم التظاهر، لحين النظر في طعن الدفاع.

وحددت المحكمة جلسة 21 أيلول/سبتمبر، لنظر أولى جلسات الإشكال المقدم لوقف تنفيذ الحكم على الناشطة وإخلاء سبيلها.

وكان المحامي محمد رمضان، قد استأنف على الحكم الصادر من محكمة جنح مستأنف المنشية, ضد الناشطة أثناء وقفتها الاحتجاجية أمام محكمة جنايات الإسكندرية، بالتزامن مع أحد جلسات قضية المتهمين بقتل الشاب خالد سعيد، تضامنًا مع القضية.

أما الطائرة الثانية رحلة رقم (665) يوم 26أيلول/ سبتمبر الجاري الساعة 2:30 صباحًا الإقلاع من مطار الأقصر والوصول إلى مطار جدة بعدد (260) حاج المستوى الثاني  بمبلغ (33.500) جنيهًا للحاج ،الطائرة الثالثة رحلة رقم (667) يوم 26 أيلول/ سبتمبر الجاري الساعة 9:20 مساءً الإقلاع من مطار الأقصر والوصول إلى مطار جدة بعدد (26) حاج المستوى الثاني والإقامة للرحلة الثانية والثالثة في فندق الإيمان جراند 2 في مكة ، الإيمان رويال في المدينة.

كما قامت المديرية بمتابعة تنفيذ برنامج خطة التوعية للحجاج في جيمع مراكز المحافظة المختلفة وتوفير الأتوبيسات الخاصة لنقل الحجاج من سوهاج إلي مطار الأقصر والعودة، وأيضًا هناك مشرف من العاملين في المديريةهو المسؤول عن اصطحاب الحجاج في الأتوبيسات وتوصيلهم من وإلى مراكزهم الإدارية وسلامة وصولهم وعودتهم من سوهاج إلى مطار الأقصر والعودة إلى جانب مشرفي بعثة الحج.
كما قامت المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة في الوزارة بتوفير وتدبير الإقامة والإعاشة الخاصة بالحجاج في الأراضي المقدسة على مستوي جميع المحافظات.