حزب حراس الثورة

طالب حزب "حراس الثورة" من نقابة المحامين برئاسة سامح عاشور، اتخاذ الإجراءات التأديبية ضد فريد الديب محامي الرئيس الأسبق حسني مبارك.
وأعرب الحزب، في بيان له ،الاثنين، عن استنكاره لما ورد في مرافعة فريد الديب الأخيرة، بشأن ثورة يناير وكونها "مؤامرة" بحسب زعمه.
واعتبر الحزب أنّ مرافعة الديب، تعد "إهانة" للثورة ، وتحدياً للرأي العام، وطعناً في الدستور الذي استند في شرعيته على تلك الثورة، وهو مايمثل تهديداً صريحاً للسلم الاجتماعي، وخرقاً للنظام العام، والثوابت الوطنية التي استقرت في وجدان الأمة، وعقيدتها الوطنية".
وطالب الحزب، من النائب العام التصدي وفقاً للقانون لأقوال الديب في مرافعته، مضيفًا أنّ "الإفك والتدليس الذي قيل ليس من مقتضيات حق الدفاع بل تجاوزًا وخرقًا يستوجب المساءلة الجنائية".
وحذر "حراس االثورة" فريد الديب، وغيره ممن تعمدوا الإساءة إلى ثورة يناير من مغبة أفعالهم وأقوالهم، مشيراً إلي أنّ "ثورة يناير ،ثورة شعب صبور لن يصمت على من يرغبون في إعادة الزمن للوراء والعودة لدولة الفساد".
 ودعا الحزب رئيس الجمهورية إلى إصدار تشريع يجرم الإساءة لثورتي 25 يناير و 30 يونيو.
يذكر أنّ فريد الدديب محامي الرئيس الأسبق حسني مبارك، نفى الاتهامات المنسوبة إلى موكله في قضية "القرن" ،السبت الماضي ، والمتهم فيها بالتحريض على قتل المتظاهرين وأضاف الديب في مرافعته "ما لم يعد فيه جدل أنّ ما حدث في 25 يناير كان( مؤامرة كبرى) على المستويين الدولي و المحلي تستهدف تدمير البلد الآمن وإشاعة الفوضى والرعب"