رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب

أكد مصدر مطلع، أنَّ هناك تعديلًا وزاريًا جديدًا على الأبواب،وأنَّ الاجتماع المفاجئ والعاجل، الذي عقده رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب، الأحد، كان لمراجعة تقارير المشاريع التي تنفذها كل وزارة، والوقوف على مدى إلتزام وقدرة الوزير في تحقيق المعدل المتفق عليه، وفقًا للجدول الزمني والخطة الموضوعة لكل مشروع، لإجراء التعديل في أقرب وقت ممكن.

وأوضح المصدر، أنَّ التعديل الوزاري سيشمل بعض وزراء المجموعة الاقتصادية، بإعتبارهم المسؤولين عن تنفيذ المشاريع القومية التي تم توقيعها في المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ.

ونوَّه المصدر، بأنَّ أبرز الحقائب الوزارية التي سيتم تعديلها سيترواح عددها منستة إلى تسعة وزراء، أهمهم الاستثمار، والنقل والتجارة والصناعة، والآثار، والكهرباء، مع إحتمالية فصل قطاع المرافق عن الإسكان، وعودة وزارة المرافق ومياه الشرب والصرف الصحي.

وأشار المصدر، إلى أنَّ محلب عقد اجتماعًا مغلقًا السبت الماضي، مع وزير الزراعة صلاح هلال، لمناقشة ما تم في مشروع المليون فدان، لاسيما وأنَّه من أهم المشاريع القومية التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لافتًا إلى أنَّ هناك بطء في تنفيذ المشروع، وأنَّ هناك احتماية لإقالة وزير الزراعة.