حزب الشعب الجمهوري

يواصل تحالف دعم مصر ضم نواب جدد استعدادا للجلسة الافتتاحية، فيما أعلن المكتب السياسي لحزب الشعب الجمهوري برئاسة المهندس حازم عمر موافقته رسميا على الانضمام إلى ائتلاف دعم مصر، وذلك بعد الاطلاع على الوثيقة المعدلة للائتلاف والتي أكد أنها استجابت للملاحظات والمقترحات التي أبداها الحزب على مشروع الوثيقة السابقة والتي دفعت المكتب السياسي لتأجيل القرار إلى حين الإطلاع على التعديلات .

وأكد المكتب السياسي أن موقف حزب الشعب المبدئي يتمثل في الاستعداد للتعاون والتنسيق مع كل القوى والأحزاب السياسية رغبة في استكمال خريطة المستقبل، وترسيخ الاستقرار ودعم برنامج رئيس الجمهورية لما فيه مصلحة الوطن والمواطن.

وأعاد البيان التأكيد على أن الانضمام إلى الائتلاف لا يعني على الإطلاق تخلي الحزب عن برنامجه ولا عن احتفاظه بحقه في التعبير عن مواقفه داخل البرلمان وخارجه بالطريقة التي يراها محققة لآمال الشعب المصري، الذي يتشرف الحزب بأن يحمل اسمه.

وأكد الحزب على التزامه وهيئته البرلمانية بتقديم الدعم والمساندة لما يحقق المصلحة الوطنية المصرية، خاصة منح الثقة للحكومة التي سيكلفها الرئيس والموافقة على برنامجها، وعلى مشروعات القوانين التي من شأنها تحقيق التقدم والاستقرار، وقطع الطريق على المتربصين بمصر في الداخل والخارج.

 وأكد الحزب على ثقته في قدرة نواب الحزب على تقديم نموذج يحتذى به في الرقابة والتشريع، كي يكونوا جديرين بحمل لقب نواب الشعب، والتعبير عن آماله وطموحاته.

ويشهد حزب المؤتمر انقسام بين هيئته العليا والبرلمانية بعد قرار عدم الانضمام لتحالف دعم مصر ، حيث طالب الحزب نوابه بضرورة الانضمام الى تحالف دعم مصر،  وقال البرلماني عن حزب المؤتمر مجدي مرشد " القرار تم بدون أي مناقشات مع أعضاء المكتب السياسي وأعضاء الهيئة العليا للحزب وجميع النواب الفائزين ، وأكد  مرشد أنه موجود في ائتلاف "دعم مصر" رغم قرار حزبه .