حسين سالم

صرّح رجل الأعمال الهارب من ذمة قضايا تنظره في المحاكم حسين سالم، بأنَّ سبب تضخم ثروته إلى النمو الطبيعي في مصر في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك، وبسبب إرتفاع ثمن الأراضي أثناء الفترة الأخيرة.
 
وأضاف سالم، في بيان صحافي، اليوم الاربعاء: "أعمل في شرم الشيخ منذ 1988، لاسيما في أعمال البنية التحتية، من شركات مياه جنوب سيناء والخزانات وشبكة التوزيع المتصلة بها، ووحدة التنقية التي تستخدم في ري الحدائق والشوارع التي رصفتها".
 
وأوضح رجل الأعمال الهارب: "طبقًا لتقييم  ثلاث شركات مسجلة لدى البنك المركزي، تم تقدير ثروتي داخل مصر أنا وأسرتى بـ7 مليارات جنيه، كما أنّ ثروتي خارج مصر تساوي تقريبًا 146 مليون دولار، أي ما يعادل المليار جنيه، وإذا كان لدى أي أموال أخرى فأنا على استعداد لإهدائها إلى مصر".
 
وبيّن سالم: "عرفانًا بجميل مصر علينا جميعًا، وإيمانًا بالثورات الشعبية في 30 يونيو،  عندما خرج الملايين لإعادة هوية البلاد الأصلية، سأتقدم للحكومة بطلب للتصالح، والمساهمة في إنعاش الاقتصاد المصري، عن طريق التنازل عن أصول عينية تقدر بملبغ 4.6 مليار جنيه، أي ما يعادل 57 في المائة من إجمالي ثروتي داخل مصر وخارجها".