حملة أمنية

 تمكن ضباط المباحث الجنائية بالغربية بالتنسيق مع ضباط فرع الأمن الوطني، من ضبط 5 من أنصار جماعة الإخوان الإرهابية بالغربية، وذلك بناء على قرار النيابة العامة بضبطهم بتهمة إثارة الشغب والتحريض على العنف والانضمام إلى جماعة محظورة خلال الأحداث التي شهدتها المحافظة.
وعلي صعيد آخر ، قرر الدكتور محمد نعيم، محافظ الغربية، اليوم الإثنين، حظر تشغيل المكامير والفواخير حتى نهاية شهر نوفمبر المقبل، وغلق مصانع الطوب غير المرخصة ومنع الحرق المكشوف مع تشديد الرقابة على المقالب العمومية، وتشديد الرقابة على السيارات، وضبط المخالف منها لمواجهة نوبات التلوث الحادة فى وسط الدلتا.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ اليوم، بحضور وكيل وزارة الزراعة، ورئيس جهاز شئون البيئة بالغربية، والقيادات التنفيذية بالمحافظة، لبحث إمكانية القضاء على ظاهرة السحابة السوداء والاستفادة من قش الأرز وتوظيفه فى استخدامات مختلفة وذلك لمناقشة كيفية القضاء على التلوث بإنهاء عمليات حرق قش الأرز فى القرى.
وطالب المحافظ ، بحصر كامل للمزاعين المخالفين وتكثيف الندوات واللقاءات لتوعية المزارعين لكيفية الاستفادة من قش الأرز.
جدير بالذكر، أن المساحة المنزرعة بمحصول الأرز بمحافظة الغربية هذا العام بلغ 144 ألفًا و474 فدانًا وتم حصاد 12 ألفًا و530 فدانًا حتى الآن، ومن المتوقع أن تكون كميات قش الأرز الناتجة هذا العام 288 ألف طن.
وفي سياق آخر، تمكنت مباحث تموين بور سعيد اليوم الاثنين، من ضبط سيارة تحمل طن ونصف لحوم مصنعه " لانشون" فاسد غير مدون عليه أية بيانات وبه أثار تعفن.
وتمكن العميد خالد العوادلى رئيس قسم شرطة التموين بمديرية أمن بورسعيد من ضبط سيارة قيادة صالح إبراهيم، وبصحبته إسلام سامي وبحوزتهما طن ونصف لحوم مصنعه، غير مدون عليها أي بيانات وبها أثار تعفن، وبسؤال مالك السيارة، وضح أنه قام بشراء تلك الكمية لاستخدامها كعلف للحيوانات، مخالفا بذلك القانون رقم 10- لسنة 1966 الخاص بالمواصفات القياسية والقانون رقم 281 لسنة 1994 الخاص بالغش والتدليس، تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وأخطرت النيابة للتحقيق.

أ ش أ