عناصر الجيش

تواصل عناصر قوات إنفاذ القانون من القوات المسلحة والشرطة المدنية حملاتها العسكرية لاستهداف العناصر المتطرفة والخارجين عن القانون في عدة مناطق متفرقة في مدن العريش ورفح والشيخ زويد.

يأتي ذلك في الوقت، الذي أعلنت فيه وزارة الداخلية، الأربعاء الماضي، أن مجموعة من الملثمين اقتحموا منزلاً يبعد عن قسم ثالث العريش 400 متر، وأسفرت العملية المتطرفة عن مقتل 8 أشخاص وطفلة.

وأسفرت أعمال التمشيط والمداهمة التي جرت خلال الـ24 ساعة الأخيرة عن مقتل 6 مسلحين خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات القائمة بالتفتيش وزرع العبوات الناسفة على محاور التحرك.

وتمكنت القوات من رصد واكتشاف وتفجير 11 عبوة ناسفة تم زراعتها من قِبل العناصر المتطرفة لاستهداف دوريات القوات المسلحة والشرطة، ونجحت  الأجهزة الأمنية في مديرية أمن شمال سيناء في توقيف 19 فردًا من المشتبه في تورطهم في حادث الأربعاء الماضي.

وتم اكتشاف وتدمير 9 ملاجئ وخندق لاختباء وإخفاء الأفراد والعربات، واكتشاف وتدمير مستشفى ميداني ومركز للقيادة والمراقبة تحت الأرض ومخزنين للأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة، والتي تستخدمها العناصر المتطرفة كقاعدة للتحكم والانطلاق لتنفيذ الهجمات الإجرامية.

كما تم ضبط 6 بنادق آلية ورشاشين بورسعيدي و875 طلقة ومقذوفتين آر بي جي وقنبلتين يدويتين وحزامين ناسفين وتليسكوبين قناصة ونظارة ميدان و10 خزائن آلية ورشاش وجهاز لاب توب وتابلت ووسائل للاتصالات، وكمية من الملابس والمهمات.

كذلك تم ضبط 11 شيكارة من من مادة "سي 4" و95 كرتونة سلك لحام و3 أسطوانات غاز وكميات كبيرة من شنابر حديدية، والتي تستخدم في تصنيع القنابل والعبوات الناسفة.

وحرقت القوات عددًا من العشش والأوكار والزراعات التي تستخدمها العناصر المسلحة للاختباء وكقاعدة لتنفيذ هجماتها، وتم تدمير 17 دراجة نارية و5 سيارات أنواع تستخدمها هذه العناصر من بينها عربتي دفع رباعي مسلحة برشاش 14.5 مم وضبط 4 سيارات و3 دراجات نارية دون لوحات معدنية، واكتشاف وتدمير 8 مزارع للنباتات المخدرة و7 أطنان من نبات البانغو المخدر.

وتواصل الطائرات المروحية عمليات التحليق المكثفة في شمال سيناء، بمعاونة القوات البرية، وتنفيذ أعمال المراقبة والاستطلاع الجوي لمناطق مكافحة النشاط المتطرف.

كما استمرت عناصر القوات البحرية في تأمين أعمال المجموعات القتالية العاملة على امتداد المحور الساحلي ومنع تسلل أو هروب العناصر المتطرفة عن طريق البحر.

وتتابع القيادة العامة للقوات المسلحة الموقف الأمني في سيناء على مدار الساعة من خلال مراكز العمليات الرئيسية، التي تنقل ما يدور في سيناء لحظة بلحظة، وتتلقى التعليمات التي يتم توجيهها للقوات على الأرض لتطوير الهجوم، واستخدام كافة الإمكانيات الفنية والقتالية المتاحة.