رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل

طالب رئيس مجلس الوزراء، شريف إسماعيل، الأربعاء، باتخاذ إجراءات عاجلة للانتهاء من وضع خطة شاملة لتدشين السلاسل التجارية لتوفير السلع الأساسية والمواد الغذائية بأسعار مخفضة وجذب الاستثمارات.

وأكد إسماعيل، في بيان له، أن هذه الخطوات تأتي تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، التي طالب فيها الحكومة ورجال الأعمال بالعمل على خفض الأسعار للتخفيف عن محدودي الدخل، وأنه سيعقد عدة اجتماعات على مدار الأيام المقبلة لتحديد الإجراءات اللازمة لدخول المشروع حيز التنفيذ.

وأطلق الرئيس السيسي مبادرة في شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي؛ لتخفيض أسعار السلع الغذائية بعد ارتفاع أسعارها بشكل تسبب في شكوى الكثير من الفئات.

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء حسام القاويش، في البيان، إنه من المقرر أن تبدأ أولى هذه الاجتماعات اعتبارًا من الخميس المقبل؛ لاستعراض الموقف الخاص بحصر الأراضي المقرر استغلالها في تنفيذ المشروع تمهيدًا لطرحها على المستثمرين الراغبين بتنفيذ هذا المشروع المهم.

ودعا السيسي الأسبوع الماضي السلاسل التجارية لافتتاح مزيد من الفروع في مختلف أنحاء الجمهورية، بما يتيح لهم توسيع أنشطتهم التجارية والتمكن من تحقيق مزيد من خفض الأسعار.