رئيسا الأركان المصري واليوناني

شهد رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق محمود حجازي ورئيس هيئة الأركان العامة اليونانية الفريق أول ميخائيل كوستراكوس المرحلة الرئيسية للتدريب الجوي المشترك المصري اليوناني "حورس 2015 "، والذى تشارك فيه عناصر من القوات الجوية المصرية واليونانية.
 
وشملت مراحل التدريب التخطيط لتنفيذ أعمال قتال مشتركة لصد وتدمير الأهداف المعادية وتوحيد المفاهيم والمصطلحات وتبادل الخبرات المكتسبة وثقل مهارات العناصر المشاركه لكلا الجانبين والتخطيط لإداره أعمال التأمين الفني والدعم الإداري للقوات كذلك تحقيق السيطرة والإشراف الدقيق أثناء إداره العمليات القتالية .

واستمع الفريق محمود حجازي إلى عرض تحليلي لفاعليات ونتائج التدريب بدءً من مراحل الإعداد والتجهيز للعناصر المشاركة مرورًا بمراحل التخطيط والتنفيذ العملي وإداره العمليات في منطقة تنفيذ التدريبات المشتركة .

وأكد الفريق محمود حجازي حرص القوات المسلحة على تعزيز مجالات التعاون ودعم ركائز العمل المشترك مع الدول الشقيقة والصديقة، مشددًا على أهمية التدريب الذي يعكس قوة ومتانة العلاقات المصرية اليونانية في العديد من المجالات.
وأشاد رؤساء الاركان لكلاً من مصر واليونان بالجهد المبذول والمستوى المتميز للقوات المنفذة للتدريب من الجانبين وقدرتهم علي تنفيذ المهام القتالية، معربًا عن تمنياته أن تشهد المرحلة المقبلة مزيدًا من التعاون في المجالات كافة .

وحضر المرحلة الرئيسية قائد القوات الجوية المصرية الفريق يونس المصري وقائد القوات الجوية اليونانية.