داليا زيادة المدير التنفيذي لمركز ابن خلدون

قالت داليا زيادة المدير التنفيذي لمركز ابن خلدون أن المركز قد التقي مع ممثلين من وفد بعثة الاتحاد الاوروبي وذلك في اطار التعاون المشترك بين المركز والاتحاد لمراقبة الانتخابات الرئاسية، وقد تناول الاجتماع سبل التعاون المشترك من خلال التقارير التي يصدرها المركز والاتحاد الاوروبي وسبل التعاون بين مراقبي المركز و مراقبي الاتحاد في محافظات مصر اثناء يوم التصويت.
وقالت زيادة : لقد" ناقشنا خلال الاجتماع عدداً من المحاور الخاصة بعملية الانتخابات الرئاسية منها المراقبة والشفافية ونزاهة الانتخابات. وناقشنا ايضاً سبل دعم الاتحاد الاوروبي لعملية التحول الديمقراطي في مصر ومراقبتها. واعرب ممثلو الاتحاد الاوروبي عن اهتمامهم الشديد بمتابعة نتائج الاستطلاعات الدورية الصادره عن المركز كل 15 يوماً، والتي توضح نتائج استطلاعات الرأي حول المرشحين الرئاسيين وعن رصد حالات العنف تجاه العملية الانتخابية. وان التعاون المشترك بين ابن خلدون والاتحاد الاوروبي في مراقبة الانتخابات سيدعم موقف مصر دوليا "
وأضافت زيادة : " ان ممثلي الاتحاد الاوروبي اخبرونا بان فريق العمل الاساسي لبعثة المراقبة الخاصه بهم قد وصل وبدء يمارس عمله بالفعل وانهم سيقومون بتسجيل 30 مراقباً سينضم اليهم مع اقتراب يوم التصويت 60 دبلوماسياً من دول اوروبية، بالاضافه الي اعضاء في البرلمان الاوروبي، وانهم سيقمون بمتابعة كل خطوات العملية الانتخابية."