وزير الخارجية سامح شكرى

ناقش وزير الخارجية المصري سامح شكري، مع وزير الدولة البريطاني للشؤون الخارجية، على هامش أعمال مؤتمر القاهرة الدولي لإعمار غزة، تطورات العلاقات الثنائية، في ضوء الزيارات المتبادلة وتطويرها في مختلف المجالات.

وكشف المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبدالعاطي أنَّ "الوزير شكري تناول مع وزير الدولة البريطاني أعمال مؤتمر إعمار غزة، وأهمية خروجه بالنتائج المرجوة، لاسيما في شأن تثبيت اتفاق وقف إطلاق النار، وإعادة إعمار ما تم تدميره في حرب غزة الأخيرة، وبما يوفر الظروف نحو استئناف مفاوضات السلام بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، وفقًا لمرجعياتها، للتوصل إلى تسوية نهائية للقضية الفلسطينية".

وأضاف المتحدث أنَّ "اللقاء تناول تطورات الأوضاع في العراق، وأهمية دعم جهود الحكومة العراقية في إشراك القوى السياسية في إطار العملية السياسية، بغض النظر عن الانتماءات الدينية والمذهبية".

وتابع "تمَّ تناول قضية الإرهاب، والتهديد الذي يمثله تنظيم داعش، حيث شدّد الوزير شكري على ضرورة مواجهة جميع التنظيمات الإرهابية في المنطقة دون استثناء، وفقًا لمنهج شامل، بما يضمن نجاح جهود مكافحتها".

وأردف "كما تناول اللقاء تطورات الأوضاع في ليبيا وسبل دعم المؤسسات الشرعية المنتخبة هناك في تحقيق تطلعات الشعب الليبي وتحقيق الاستقرار ومواجهة العنف والإرهاب، وأبرز الوزير شكري دعم مصر للحكومة الليبية وبناء قدراتها في مختلف المجالات بما يمكنها من أداء مهامها".