وزير الخارجية سامح شكري

التقى وزير الخارجية سامح شكري، وزير النقل الألماني إلكسندر دوبريندت، وذلك لمتابعة التعاون القائم بين البلدين في تعزيز أمن المطارات وتوفير البيئة المطمئنة لاستعادة وتنشيط السياحة الألمانية في مصر.

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبو زيد، في تصريح إلى أن الوزير الألماني أعرب عن تقديره لمصر كشريك قوي، لاسيما في مجال السياحة، لافتًا إلى وجود مصلحة مصرية ألمانية مشتركة لتوثيق التعاون بين البلدين في مجال تعزيز الإجراءات الأمنية في المطارات المصرية وتوفير بيئة مطمئنة لتنشيط السياحة الألمانية في مصر.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية في بيان له الخميس، أن الوزير شكري قدم الشكر لوزير النقل الألماني لتعامل ألمانيا الحكيم مع تداعيات سقوط الطائرة الروسية، وهو ما يعكس إدراك ألمانيا لأهمية وحيوية قطاع السياحة بالنسبة لمصر، الأمر المهم الذي يجب أخذه في الاعتبار خلال مراحل متابعة تعزيز الإجراءات الأمنية في المطارات المصرية لضمان عدم التأثير السلبي على السياحة المصرية.

كما تناولت المحادثات برنامج التدريب المهني المقترح قيام شركة سيمنز بتنفيذه  في إطار مشاريع النقل والسكة الحديد في مصر بالتعاون مع وزارة النقل الألمانية وجامعة دريسدن الألمانية. وقد تم الاتفاق خلال اللقاء أيضا على إمكانية مشاركة وزير النقل الألماني في الزيارة التي يعتزم نائب المستشارة الألمانية القيام بها إلى مصر على رأس وفد من رجال الأعمال الألمان في الربع الأول من عام.