وزير الخارجية السفير سامح شكري

أكد وزير الخارجية السفير سامح شكري حرص مصر  على الدفع باتجاه تفاهم وطني عراقي واسع يسمح بمشاركة القوى السياسية والممثلة إلى مجتمع العراق بأسره في العملية السياسية والحكم، في اطار عام من التوافق الذي يسمح بالحفاظ على وحدة هذا البلد وسيادته على كامل أراضيه، وبما يقي المنطقة كذلك من التداعيات المحتملة لذلك الوضع ومن تأثيره على دولة الكويت الشقيقة.
وتم تناول الوضع الراهن في الأراضي الفلسطينية في ظل التصعيد الأخير وضرورة وقف العدوان الإسرائيلي والإلتزام باتفاق التهدئة الذي سبق التوصل إليه عام ٢٠١٢
جاء ذلك خلال استقبال  الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح صباح أمير دولة الكويت اليوم الأربعاء وزير الخارجية سامح شكري في إطار الجولة الإقليمية التي يقوم بها والتي تركز على بحث الأوضاع على الساحة الإقليمية وبشكل خاص التطورات في العراق. وقد استمع وزير الخارجية من امير الكويت الي قراءته للوضع والتطورات الأخيرة في العراق.
من جانب اخر أكد امير الكويت وقوف بلاده الي جانب مصر في هذه المرحلة الهامة من تاريخها، مثمنًا مواقف مصر التاريخية في دعم الكويت في مراحل مختلفة، ومشيرًا إلى أن إستقرار مصر و رخاءها هو من إستقرار الدول العربية جميعاً.
والتقى شكري الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي الذي أكد على كل معاني التضامن والتعاون مع مصر خلال المرحلة المقبلة.