وزير الدفاع الفريق أول صدقي صبحي

شهد وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحي، إجراءات التفتيش ورفع الكفاءة القتالية لإحدى تشكيلات المنطقة الغربية العسكرية بعد تطويرها وتسليحها ورفع كفاءتها القتالية بما يمكنها من مجابهة المخاطر والتهديدات المحتملة، وتنفيذ كل ما تكلف به من مهام لحماية الأمن القومي المصري.

وبدأت الإجراءات بعرض تقرير الكفاءة القتالية والذي تضمن الحالة الفنية والإدارية للوحدات المصطفة بعد تطويرها ورفع كفاءتها القتالية لتنفيذ كل المهام تحت مختلف الظروف.

وتفقَّد صبحي، القوات المنفذة للتفتيش للاطمئنان على جاهزيتها، والوقوف على مستوى الكفاءة الفنية والقتالية للأسلحة والمعدات، وناقش عددًا من الضباط والجنود في أسلوب تنفيذهم لمهامهم وكيفية مواجهـة المواقف الطارئة، مشيدًا بالاستعداد الجاد والروح المعنوية العالية لرجال القوات المسلحة وإصرارهم على الوفاء بالمهام الوطنية المكلفين بها في حماية الشعب المصري.

وطالب أثناء اللقاء الذي حضره قادة الأفرع الرئيسية وعددٌ من كبار قادة القوات المسلحة، رجال القوات المسلحة باليقظة الدائمة والحفاظ على أعلى مستويات الكفاءة والاستعداد القتالي الدائم لمواجهة التهديدات المختلفة التي تستهدف المساس بأمن الوطن واستقراره، مع الاهتمام بالتدريب الجاد والتركيز على المهارات التكتيكية والميدانية للمقاتلين ورفع كفاءتهم البدنية بما يمكن القوات المسلحة من تنفيذ المهام التي كلفها الشعب بها للدفاع عن الوطن واستقراره.

تتزامن مراحل التفتيش مع الإجراءات التي تتخذها القوات المسلحة لمجابهة التطرف على الاتجاهات الاستراتيجية كافة وفي إطار فعاليات المناورة الاستراتيجية التعبوية للقوات المسلحة " بدر 2014".