مطار القاهرة الدولي

كشَفَت سلطات الأمن بفي مطار القاهرة عن أنه تم رفع حالة الطوارئ القصوى، لتأمين وصول الملوك ورؤساء الدول العربية والأجنبية والوفود التي تزور القاهرة لحضور حفل تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأحد.
وأكّد مصدر أمني أنه تم رفع درجة الاستعداد الأمني في مطار القاهرة الدولي والطرق المؤدية له، وعلى مداخل ومخارج المطار، وانتشرت الخدمات الأمنية على جميع طرق المطار، وقرّرت سلطات الأمن بالتعاون مع شركة ميناء القاهرة الجوي إغلاق ساحة انتظار السيارات المخصصة لاستراحة كبار الزوار في المطار، واقتصارها على سيارات مواكب رؤساء الدول والملوك والوفود التي ستشارك في حفل التنصيب.
وتمّت الاستعانة بأكثر من 20 سيارة نجدة لتأمين أي وفد يخرج من المطار، بينما انتشرت شرطة رئاسة الجمهورية داخل منطقة كبار الزوار واستراحة رئاسة الجمهورية لإنهاء إجراءات أي وفود تصل للمشاركة في الحفل. 
وتَمّ تدقيق إجراءات الأمن بالنسبة إلى الركاب في السفر والوصول، وسيطرت وسائل التكنولوجيا الحديثة الموجودة داخل وخارج صالات السفر والوصول على الأمر، بتدعيمها بكاميرات حديثة لمتابعة سير العمل أولاً بأول لمواجهة أي طوارئ، على أن يكون هناك تنسيق مستمر بين وزارة الطيران المدني وجميع الجهات الأمنية من وزارة الداخلية وأمن الميناء والقوات المسلحة والسلطات الجمركية، فيما تم تنشيط غرفة العمليات للتصدِّي لكل من تسول له نفسه القيام بأعمال الشغب.