السفير المصري في برلين بدر عبدالعاطي

أعلن السفير المصري في برلين بدر عبدالعاطي، في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن هناك توافدا ملحوظا على جولة الإعادة من المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية، مشيرا إلى أن المرأة والشباب سجلوا توافدا ملحوظا في ألمانيا أكثر من الرجال، وتسير العملية الانتخابية بيسر وسهولة، ولا يوجد أي معوقات أو تجاوزات نظرا للتنسيق المباشر والقوي مع السلطات الأمنية الألمانية.
 
وأشار الدبلوماسي المصري، إلى أنه لم يحدث تعديات في هذه الجولة إلا أن هناك تعديات حدثت في السابق من جانب جماعة الإخوان المحظورة على مقر السفارة المصرية، وقامت السلطات الألمانية بالتصدي لها.
 
وأضاف أن المرحلة الثانية شهدت إقبال ما يوازي 4 أضعاف المرحلة الأولى بنسبة 130% وشهدت جولة الإعادة إقبالا مماثلا، معربا عن أمله في برلمان مصري قوي يحقق آمال وطموحات الشعب المصري.
 
وأكد السفير حمدي لوزا نائب وزير الخارجية المعنى بانتخابات المصريين في الخارج، في وقت سابق أمس، إن العملية الانتخابية تسير منذ الصباح بشكل هادئ ودون تسجيل أي صعوبات فنية أو معوقات أمنية، وذلك في ضوء التنسيق المستمر مع السلطات المعنية بدول الاعتماد.
 
وتوافد الناخبون المصريون المقيمون في إيطاليا على صناديق الاقتراع في مقري السفارة المصرية بروما والقنصلية العامة في ميلانو، وقال مسؤول في القنصلية المصرية في روما، إن الحضور شهد إقبالا إيجابيا في توقيت عمل للمصريين سواء رسميا بالمصالح الحكومية والتقليدية الإيطالية أو أصحاب الأعمال التجارية والفنية والثقافية المصرية في البلاد.
 
وبدأت القنصلية المصرية في نيويورك، في استقبال الناخبين من أبناء الجالية المصرية في الولايات المتحدة، للإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة للمرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية.