الأمين العام لمجلس النواب المستشار أحمد سعد

أكد الأمين العام لمجلس النواب المستشار أحمد سعد، أن الأمانة العامة للمجلس لم تعلن أو تبدِ أية رغبة في التعاقد مع أية جهة، على بث أو إذاعة جلسات مجلس النواب، فيما تلقت الأمانة، مساء الأربعاء، فاكسًا منسوبًا للمحامي عمر هريدي، تضمن ما أسماه عرضًا مقدمًا من إحدى القنوات الفضائية العربية؛ للاستحواذ على البث الحصري لوقائع الجلسات والاجتماعات وعمل اللجان في المجلس. 

وأعلنت تضمُّنَ الفاكس أن القناة ستقدم تأمينًا قدره 100 مليون دولار، وأكدت الأمانة العامة لمجلس النواب أنها لم تعلن أو تبدِ أية رغبة في التعاقد مع أية جهة، على بث أو إذاعة جلسات مجلس النواب، كما أنه لم يتسنّ للأمانة العامة التأكد من نسبة الفاكس المشار إليه إلى مرسله عمر هريدي المحامي.

وأوضحت الأمانة أن العرض المُشار إليه فى الفاكس لن يتم التعامل معه على أنه عرض جاد، كما أنه ليس محل أي اهتمام من جانب الأمانة العامة، موضحة أن المبلغ الذي تداولته المواقع الإعلامية ليس هو العرض المادي، وإنما أشير إليه في الفاكس على أنه مجرد مبلغ تأمين، وشددت الأمانة على أن المختص بتقرير هذا الأمر برمته هو مجلس النواب، الذى لم ينعقد بعد.

وأكّد البرلماني السابق عمر هريدي، أن فضائية عربية عرضت 800 مليون جنيه لشراء البث الحصري لجلسات مجلس النواب، موضحًا أن العرض شمل الجلسات العامة واللجان.