المهندس شريف إسماعيل

استعرض مجلس الوزراء خلال اجتماعه، اليوم الأربعاء، تقريرًا حول النتائج النهائية المعلنة من اللجنة العليا للانتخابات، مشيدًا بنتائج الانتخابات وما جسدته من اختيار المواطنين لنوابهم بشكل دستوري.

 ووجه رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، بترقب ما تصدره اللجنة العليا للانتخابات من بيانات، وتقييم العملية الانتخابية للعمل على تنفيذ ما يرد بها من توصيات، وتعظيم ما تتضمنه من إيجابيات وتفادي ما يشار له من سلبيات مستقبلًا.

 وشمل تقرير الانتخابات، عن دور كافة الوزارات وأجهزة الدولة في إتمام ذلك الاستحقاق الانتخابي، وما تضمنه من نتائج معلنة بمعرفة اللجنة العليا للانتخابات، حيث عرض التقرير مستشار رئيس مجلس الوزراء لشؤون الانتخابات اللواء رفعت قمصان.

 وأشار التقرير إلى العديد من الإيجابيات أبرزها الإشادة بالانتخابات في مجملها من جانب العديد من المنظمات والجهات الدولية التي تابعت العملية الانتخابية، والإشادة بموافقة اللجنة العليا للانتخابات وعدم وقوع أحداث عنف تخل بانتظام وسلامة العملية الانتخابية، فضلًا عن تمكن كافة الناخبين من التمتع بحقهم الدستوري دون منع أو إعاقة وتحقيق المرأة والشباب تواجدًا ملموسًا وغير مسبوق داخل البرلمان، ووصول صوت الناخب إلى أقصى درجات القوة والتأثير وعدم إمكانية التلاعب به أو تحويل مساره.