رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب

بحث رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، مع الرئيس التنفيذي، لشركة "جنرال إليكتريك" (منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا)نبيل الحبايب، والرئيس التنفيذى للشركة في منطقة شمال شرق أفريقيا سفيان بن تونس،  وذلك في حضور وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر المرقبي، إمكانية زيادة التعاون مع الشركة.

وبحسب بيان صحافي الأحد، توجه المهندس إبراهيم محلب بالشكر لمسؤولى شركة "جنرال إليكتريك" على الجهد المبذول في مشاريع الكهرباء في الخطة العاجلة، والتى أثمرت عن توفير طاقة منتجة أسهمت في حل مشكلات هذا الصيف.

وأكد نبيل الحبايب أنه كلما سافر إلى دولة في العالم يسألونه: كيف فعلتم ذلك في مصر؟ كيف استطعتم إنتاج هذه الكميات في هذه الفترة الوجيزة؟ موجهًا التهنئة لرئيس الوزراء على نجاح خطط مواجهة هذا الصيف التي وضعتها الحكومة، مشيدًا بأداء وزارة الكهرباء.

وطالب محلب بأن يستمر التعاون بين الشركة والحكومة المصرية في مختلف المجالات، فعلى سبيل المثال هناك توجيه بأن تتولى وزارة الكهرباء تطوير مستشفى الكهرباء، في ظل اهتمام الحكومة حاليًا بملفات الصحة والتعليم، وشركة "جنرال إليكتريك" لها خبرة كبيرة في قطاع الصحة، فلماذا لا تتعاون مع وزارة الكهرباء في هذا المشروع، وعلى الفور أبدى مسؤولو الشركة ترحيبهم، وأكدوا دعمهم الكامل لوزارة الكهرباء في أعمال تطوير مستشفى الكهرباء.

ووجه رئيس الوزراء بالاهتمام بتدريب المهندسين والفنيين المصريين، وكذا بأن يكون التصنيع في مصر، مؤكدًا أن الحكومة على استعداد لتقديم المساندة الكاملة للشركة في خططها للتصنيع في مصر.

وأكد مسؤولو شركة "جنرال إليكتريك" أن كل المشاريع المنفذة في مصر من خلالهم تمت في شركات مقاولات مصرية، مشيدين بكفاءة المهندسين المصريين، وأكدوا اهتمامهم بالتدريب، وتخصيص تمويل للتدريب، وأعلنوا أن لديهم مشاريع أخرى في مصر بخلاف مشاريع الكهرباء، منها تنفيذ 300 محطة تحلية مياه في المحافظات المختلفة، إضافة إلى مشاريع في قطاع الصحة، معلنين ترحيبهم بالعمل في مصر.