رئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب

شدّد رئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب، السبت، على متابعة النتائج الإيجابية لزيارة الرئيس السيسي إلى الكويت في إطار التأكيد على تعزيز العلاقات الوطيدة، وفتح آفاق أرحب من التعاون المثمر والتواصل البناء بين البلدين.

وتطرق محلب خلال لقائه، السبت سفير دولة الكويت في القاهرة سالم الزمنان، إلى الحادث المتطرف الأخير الذي وقع في العاصمة الفرنسية باريس، وراح ضحيته عدد من الصحافيين الفرنسيين، مشيرًا إلى أهمية تضافر كل الجهود الدولية من أجل دحر التطرف والقضاء عليه.

ومن جانبه، أشاد السفير الكويتي سالم الزمنان، بالنتائج الإيجابية لزيارة رئيس الجمهورية إلى الكويت، مشيرًا إلى أنها كانت ناجحة بكل المقاييس حيث لقيت ترحيبًا وامتنانًا على المستويين الرسمي والشعبي هناك، مؤكداً أنَّ الزخم الذي أحدثته الزيارة سيسهم في مشاركة كويتية كبيرة في المؤتمر الاقتصادي الذي ستنظمه مصر آذار/ مارس المقبل في شرم الشيخ.

وأوضح الزمنان أنَّ محاربة الفكر المتطرف كانت إحدى أهم محاور النقاش المهم بين الرئيس المصري وأمير دولة الكويت خلال الزيارة.

وسلَّم السفير الكويتي رئيس مجلس الوزراء خلال اللقاء دعوة رسمية من رئيس الوزراء الكويتي لزيارة الكويت، وأعرب محلب عن ترحيبه بها وتطلعه إلى تلبيتها، على أن يتم تحديد موعدها بالتنسيق عبر القنوات الدبلوماسية.