رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب،

عقد رئيس مجلس الوزراء،المهندس إبراهيم محلب، اجتماعًا، أمس الاثنين ، لمتابعة الحلول التى وضعتها وزارة الكهرباء لشكاوي عدد من المواطنين من تجاوزات فواتير الكهرباء، وعدم تطابقها مع الاستهلاك الفعلي.
فى بداية الاجتماع أكد محلب، " لن نسمح بتلك التجاوزات، فالمواطن البسيط نحن فى خدمته".
وحمل محلب رؤساء شركات الكهرباء المسئولية كاملة فى هذا الملف، قائلاً: لن نسمح أن يقصر كشاف الكهرباء فى عمله، ولا يذهب لقراءة العداد، حتى يدخل المواطن فى شريحة استهلاك أعلي، ويدفع قيمة أكبر، هذا أمر غير مقبول، وأنتم مسئولون عن محاسبة المخطئ، والمقصر، وإثابة المجيد فى عمله.
وشدد، على أنه لن يسمح لأى أحد بالتلاعب فى قيمة فواتير الكهرباء، لتحميل المواطن أعباء زائدة. وكلف محلب رؤساء الشركات بوضع نظام دقيق لمتابعة الكشافين، ومدى انضباطهم، والتفتيش عليهم، وعند ضبط أي تلاعب متعمد في الفواتير يتم تحويل المقصر للنيابة معلنا الحرب على مبالغات فواتير الكهرباء.
وأضاف نحن كحكومة نقف مع الشعب، وأي مواطن له شكوى عليه التواصل مع الشركة، وسيجد احتراما لشكواه.
من جانبه أكد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، أنه تم عقد اجتماع الأسبوع الماضي مع رؤساء شركات الكهرباء، وتم الاتفاق على عدد من الإجراءات لمواجهة أى مشكلة، أو شكوى من ارتفاع غير مبرر فى فواتير الكهرباء.
ووعد بأن تقل ظاهرة الشكاوي من ارتفاع الفواتير من أول كانون الثاني/ يناير، ومحاسبة من لا يلتزم، منوهًا إلى أنه سيتم الالتزام بوجود مفتشين على الكشافين وأخذ عينات عشوائية لمتابعتها.