جون برينان

شدد مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية، جون برينان، على اهتمام الولايات المتحدة الأميركية بالتعاون مع مصر في كل المجالات وأهمها مجال الأمن، معتبرا أن استقرار مصر ينعكس على المنطقة بأسرها.

وأشاد برينان، خلال لقائه الاثنين وزير الداخلية المصري اللواء مجدي عبد الغفار ، بالتعاون الإيجابي بين أجهزة وزارة الداخلية وأجهزة الوكالة، معربا عن تطلعه لزيادة مستوى التعاون في كل المجالات الأمنية ذات الاهتمام لدى الجانبين.

وأكد عبد الغفار أن الحوادث الأخيرة في أوروبا تؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن كل دول العالم باتت أهدافا للتنظيمات المتطرفة، ما يستلزم تضافر الجهود الدولية وتوفير الإرادة السياسية لدى دول العالم لمحاربة هذه التنظيمات ومعالجة الأسباب التي أدت إلى ظهورها.

وأبدى وزير الداخلية رضاءه عن مستوى التعاون بين أجهزة وزارة الداخلية ووكالة المخابرات المركزية الأميركية في مجال تبادل المعلومات والخبرات المتعلقة بمكافحة العناصر المتطرفة، ومقاومة الأفكار التكفيرية الهدامة التي تسعى لخداع الشباب وتجنيدهم لتحقيق أهدافهم التي تهدد استقرار دول المنطقة.

يذكر أن مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية التقى، الأحد ، الرئيس عبد الفتاح السيسي لبحث الأوضاع الإقليمية في المنطقة.