المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء

يشهد البرلمان خلافات بين النواب الجدد بشأن الموقف حول بقاء حكومة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء  من عدمه؛ حيث أعلن البعض دعمها من أجل الاستقرار وطالب آخرون بتعديل وزاري محدود في الحقائب التي تعاني من الأزمات وعدم وضوح الرؤية، ودعا برلمانيون للاستماع لبرنامج الحكومة قبل حسم الموقف منها.

وأكد النائب عن حزب المصريين الأحرار، سامي محمد حسن، أنه سيتم عقد اجتماع لنواب الحزب منتصف الشهر الجاري للاتفاق على موقف تجاه الحكومة، مؤكدًا أن برنامجه يشمل القضاء على الفقر وتحسين الخدمات والصحة.

وبشأن وجود أمين تنظيم الحزب الوطني المنحل أحمد عز في دائرة السادات، التي اعتاد الترشح فيها، أكد حسن أن عز يواصل تقديم الخدمات لأهالي دائرته من خلال جمعيات معينة ولم يتعرض للمرشحين ووقف على الحياد.

وطالبت النائبة نعمت رشاد قمر عن حزب السلام الديمقراطي باستمرار الحكومة الحالية حفاظًا على الاستقرار وانتظارًا للمحاور التي سيتضمنها البرنامج.

وطالب نائب طنطا عن حزب المصريين الأحرار، د.عبدالمنعم شهاب، بتعديل وزاري محدود يشمل الوزارات التي لم تستطع تحقيق أي إنجاز خلال المرحلة المقبلة، مشيرًا إلى وزارات الصحة والتعليم وإلى ضرورة وضع خطط قصيرة المدى وأخرى طويلة لمواجهة الأزمات والتحديات التي تشهدها الدولة.

بينما طالب سامح فتحي حبيب، نائب مستقبل وطن، بتعديل وزاري محدود يشمل الحقائب التي لا تقدم أيّة إنجازات، وأكد النائب عبدالمنعم العليمي أن الحكومة لم تمارس عملها حتى الآن بشكل حقيقي ولم تحصل على فرصتها.

ونفت الأمانة العامة لمجلس النواب وجود صفحة رسمية لها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، معلنة اتخاذ الإجراءات القانونية ضد مؤسسي ومديري الصفحة المزيفة.