حادث سير مروع

عم الحزن على قرى  شكشوك وسليمان وإلياس في مركز أبشواي في الفيوم بعد الكارثة التي وقعت صباح  اليوم الإثنين في أسوان والتي راح ضحيتها 27 من أبناء القرى الثلاث من الصيادين  الذين توجهوا  إلى بحيرة ناصر في أسوان بعد قضاء إجازة العيد بين ذويهم وغادروا القرى الثلاث مساء  أمس الأحد ولكنهم توفوا اليوم الإثنين في حادث تصادم ثلاثة سيارات أجره ميكروباص في محافظة أسوان .

ووقع الحادث على الطريق الصحراوي قبل مدينة إدفو بعشرة كيلو مترًا عندما اصطدمت بهم سيارة  ميكروباص ثالثة تسير عكس الاتجاه تقل عددًا من الحجاج .
وأسفرالحادث عن مقتل  27 مواطنًا معظمهم من أبناء شكشوك وسليمان وإلياس ،وأُصيب فى الحادث 18 آخرين،وأكد شاهدي عيان محمود أحمد وحمادة عيد وهما من أبناء شكشوك أنهم استقلوا  أتوبيسًا كان يسير خلف السيارتين الميكروباص بمسافة 30 كيلو قبل وقوع الحادث .

وأضافا أنهم  تعرفا على عدد من الجثث التي تغيرت معالمها وعدد آخر من المصابين وتبين أن من  بين المتوفين طلعت عبدالفضيل  45عامًا  وشقيقيه محمود ومحمد عبد الفضيل 40 عامًا ونجله ،وشافعي على سليمان 40 عامًا ومحمد سلومة  30 عامًا وشقيقه ومن بين المصابين عويس عبد الهادى، ومحمد على شافعي، ومحمود على سليمان ،وإسلام طلعت وتم نقلهم إلى مستشفى الأقصر لخطورة حالتهم .

وأجرى محافظ الفيوم الدكتور حازم عطية الله اتصالًا بمحافظ أسوان لتسهيل عملية نقل جثث المتوفين إلى موطنهم في قرية شكشوك ورعاية المصابين ،مشيرًا إلى أن رئيس الجمهورية يتابع الحادث منذ وقوعه وكلف النائب العام بأجراء تحقيق عاجل حول ملابساته.
و هرع أهالي قرية شكشوك الذين استيقظوا من نومهم على هذا الخبر الأليم إلى مدينة أسوان فور وصولهم خبر وفاة وإصابة ذويهم.
وتستعد القرية الحزينة إلى استقبال أبنائها الذين توفوا فى الحادث ومن المقرر آن يكون المحافظ في استقبال الضحايا عند وصولها إلى تشييع الجنازة الجماعية وتقديم العزاء إلى أسر الضحايا.