الدكتورة شادية ثابت

أكدت عضو مجلس الشعب عن دائرة إمبابة الدكتورة شادية ثابت، أنها ستترشح لوكالة المجلس، قائلةً "البرلمان المُقبل سيُغير المنظومة التشريعية، كما أنه يُعتبر أول تطبيق حقيقي للدستور المصري، وأول ثمرة من ثمار ثورة 30 يونيو".

وكشفت ثابت أنّ عضو البرلمان المُقبل، لدية أجندة مزدحمة من التشريعات، ستؤدي حتمًا إلى تغير المنظومة التشريعية والقانونية وحتى الإدارية لمصر رأسًا على عقب، ما يستتبع معه أن يكون أعضاء البرلمان على قدر من تفهم خطورة المرحلة المُقبلة وتفهم أهمية البرلمان المُقبل.

وأعلنت أنّ الدستور الجديد أوجب أن يتم إصدار 24 قانونًا جديدًا، كترجمة لمواد ونصوص هذا الدستور، كما أوجب مراجعة وتعديل 214 قانونًا جاريًا كي يتواكب مع الدستور.

ورأت أنّ المرأة كما تصدرت المشهد كناخبة، وكمرشحة، ستتصدر المشهد أيضًا كوكيل للمجلس، وأضافت أنّ المرأة في هذا البرلمان أكثر تمثيلًا على مدار الحياة البرلمانية، ولها ما يزيد عن 80 مقعدًا تحت القبة، وهذا يعني أنّ وكالة المجلس من الأهمية بمكان أن يكون للمرأة نصيب كشريك مجتمعي وكشريك في الحياة البرلمانية.

ونوّهت ثابت إلى أنّ استطاعت الفوز بمقعد عن دائرة إمبابة وسط تواجد عدد كبير من المرشحين، موضحةً أنها كانت مُستقلة وانتصرت بمفردها، وأدارت ملف الانتخابات إدارة جيدة، وترشحه على الوكالة سيكون على نفس القدر من المسؤولية وستُدير الملف بذات الكفاءة والحكمة.