وزير "الطيران" المدني الطيار حسام كمال

تعقد وزارة "الطيران" المدني، مساء السبت، مؤتمرًا صحفيًا لوزير "الطيران" المدني الطيار حسام كمال، ورئيس اللجنة الخماسية المعنية بالتحقيق الطيار أيمن المقدم، في حادث سقوط الطائرة الروسية في سيناء، وذلك في مقر وزارة "الطيران"، لإعلان ما توصلت إليه نتائج التحقيقات التي أجرتها بشأن الحادث وجمع الأدلة حتى الآن.

يشار إلى أنّ اللجنة الخماسية تضم الفريق المصري المسؤول عن تحليل الحادث، إضافةً إلى الخبراء الروس إلى جانب طاقم خبراء من فرنسا وألمانيا يمثلان الشركة المصنعة للطائرة "إيرباص 321"، كما تضم خبراء أيرلنديين لكون الطائرة مسجلة في أيرلندا.

وأعلن المتحدث باسم مجلس الوزراء السفير حسام القاويش، عن عقد مؤتمر صحافي، غدًا في مقر وزارة "الطيران"، وقال عبر حسابه على موقع "تويتر" مساء الجمعة، "مؤتمر صحافي في مقر وزارة الطيران يوم السبت 7 نوفمبر، الساعة الخامسة مساءً".

ومن المتوقع أن يكون هذا المؤتمر للرد على القرارات التي اتخذتها حكومات بعض الدول بتعليق رحلاتها إلى مصر، بسبب مخاوفها من أن تكون الطائرة الروسية قد سقطت بسبب قنبلة تم زرعها على متنها.

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد أصدر منذ ساعات قرارً بتعليق رحلات الطيران الروسية إلى مصر، وأمر الحكومة بوضع خطة لإعادة الروس من مصر.

وجاءت هذه الخطوة بعد يومين من إتخاذ رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، قرارً بإلغاء الرحلات من وإلى شرم الشيخ وسط مخاوف من أن تكون الطائرة الروسية قد سقطت بسبب قنبلة تم زرعها على متنها.