وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار

تفقد وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار، غرفة العمليات الرئيسية في الوزارة،  ظهر الاثنين الماضي، وتابع إجراءات تأمين سير العملية الانتخابية وتابع انتشار القوات في محيط جميع اللجان وفي الشوارع والطرق المؤدية إليها، وتبين من خلالها سير العملية الانتخابية وقيام ضباط البحث الجنائي والأمن العام والمرور بالانتشار في جميع المحافظات.

وأكد عبدالغفار أن هناك إجراءات أمنية مشددة في منطقة سيناء، والتي حققت بشكل كبير استقرارًا أمنيًّا ملحوظًا في منطقة سيناء، ورصد قيام المواطنين بالذهاب إلى الانتخابات في ظل وجود أمني مكثف من الجيش والشرطة للإدلاء بأصواتهم.

وتلقى اللواء مجدي عبدالغفار من غرفة العمليات الرئيسية في الوزارة، التقارير لحظة بلحظة عن انتظام سير العملية الانتخابية.

وأكد مساعد وزير الداخلية للعلاقات والإعلام، اللواء أبوبكر عبدالكريم، انتشار القوات أمام جميع اللجان وفي الطرق المؤدية إليها منذ الساعات الأولى من الصباح   وتأمين جميع اللجان الانتخابية وحمايتها حتى غلق التصويت، وإجراء عمليات الفرز مع التصدي لأية مظاهر للخروج عن القانون بكل حسم ووفقًا للقانون من خلال إعداد منظومة أمنية متكاملة، وتوفير كافة السُبل للتيسير على المواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم.

وأضاف أن وزير الداخلية أكد خلال اجتماعه بالضباط ومساعديه على الحياد وعدم التدخل في العملية الانتخابية وقيام ضباط الشرطة بمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة في الوصول إلى لجانهم بسهولة من خلال قطاع حقوق الإنسان.

وتلقت غرفة العلميات الرئيسية في وزارة الداخلية بلاغات حول مشاجرات أمام اللجان الانتخابية في عدد من اللجان فيالشرقية والدقهلية، وقد وجه اللواء مجدي عبدالغفار بالتعامل الفوري مع هذه البلاغات.