اللواء مجدي عبدالغفار

وجه وزير الداخلية، اللواء مجدي عبدالغفار، لتسيير قوافل طبية تضمّ أطباءً من مختلف التخصصات الطبية إلى سجني "شديد الحراسة في طرة، والنهضة المركزي"، لتوقيع الكشف الطبي على جميع النزلاء، وصرف الأدوية اللازمة لـ1020 سجينًا، وتم تحويل 13سجينًا إلى مستشفيات خارجية.

وبعث وزير الداخلية قافلة طبية تضمّ أطباءً من مختلف التخصصات الطبية إلى "سجن 15 مايو المركزي" لتوقيع الكشف الطبي على جميع نزلاء السجن، وصرف الأدوية اللازمة لهم.
كما تم إيفاد قافلة طبية إلى أقسام شرطة السويس لفحص المساجين وقافلة طبية تضمّ جميع التخصصات إلى أقسام شرطة السويس، والأربعين، والجناين وإدارة المرور في مديرية أمن السويس، حيث وقعوا الكشف الطبي على 82 سجينًا مودعين في حجوزات الأقسام، و130 مواطنًا في ذات الأقسام، و42 مواطنًا في إدارة المرور بإجمالي "254 شخصًا"، وتم صرف الأدوية اللازمة لهم.

وأرسلت مصلحة السجون قافلة طبية إلى "قسم شرطة أول كفر الشيخ"، وقّعت الكشف الطبي على 108 سجينًا وتم صرف الأدوية اللازمة لهم، كما تم التنسيق مع مديرية الشؤون الصحية في قنا، لإيفاد قافلة طبية لتوقيع الكشف الطبي على المسجونين في سجن مركز شرطة قنا، حيث حضر عدد من الأطباء في تخصصات "الباطنة، الجلدية، العظام ، الصدر"، وتم توقيع الكشف الطبي على "47 مسجونًا"، وصرف الأدوية اللازم لهم.

ونظم قسم حقوق الإنسان في مديرية أمن الشرقية، بالتنسيق مع الهيئة العامة للتأمين الصحي في محافظة الشرقية، قافلة طبية للكشف على المتهمين المحجوزين بالأقسام والمراكز، حيث تم توقيع الكشف الطبي على نزلاء قسم شرطة أول الزقازيق، ومركز شرطة الزقازيق، وتم وصرف الأدوية اللازمة لهم.

كما وزع مدير أمن قنا وقيادات المديرية مواد التدفئة على المسجونين والاستماع إلى مطالبهم وتلبيتها، حيث تقدم نزلاء سجن المركز بالشكر للوزارة لاهتمامها برعايتهم.

وتوجهت قافلة طبية تابعة للمؤسسة العلاجية في الإسكندرية بالاشتراك مع نادي العاصمة، بالتنسيق مع وزارة الداخلية إلى مدينة النجيلة في مديرية أمن مطروح.

يأتي ذلك في إطار التواصل بين أجهزة الشرطة والمؤسسات والجمعيات الخيرية، لتوثيق الروابط بين المواطنين وأجهزة الشرطة، ورفع المعاناة عن غير القادرين لتلقي الخدمات الطبية المجانية.

وتم إجراء عمليات جراحية عاجلة للمرضى وتقديم العلاج لهم بالمجان، فى إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى تطبيق المنهج الحديث للسياسة العقابية، وتحقيق كافة أوجه الرعاية المختلفة لنزلاء السجون خاصةً الرعاية الطبية، لما لها من اعتبارات إنسانية واجتماعية.

وأكدت وزارة الداخلية، في بيان رسمي لها الجمعة، استمرار جهودها في توجيه تلك القوافل الطبية لتقديم كافة سُبل الرعاية الصحية والطبية لنزلاء السجون والمحجوزين في الأقسام والمراكز على مستوى الجمهورية، ومتابعة حالتهم الصحية.