وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحي

أكد الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي القائد العام للقوات المسلحة أن مصر لن تدخر وسعا في العمل والتعاون مع جميع الشعوب لتعزيز السلم والأمن الدوليين وأيدينا ممتدة لجميع شعوب العالم لتحقيق السلام، وهذه هي رسالة مصر للبشرية، جاء ذلك خلال لقائه مع وزير الدفاع القبرصي خريستو فوروس فوكايديس في نيقوسيا.
 
وأعرب صبحي خلال الاجتماع عن تقديره لدعوته لزيارة قبرص، مشيرا إلي أن الشعبين تقاسما العلاقات التاريخية القوية منذ منتصف عام 1950 وتميزت هذه العلاقات واستمر التفاهم علي قضايا المنطقة المشتركة، وفقا لبيان أصدرته السفارة القبرصية في القاهرة.
 
وأعلن أن هذه الزيارة فرصة للتشاور والمناقشة حول القضايا ذات الاهتمام المشترك بشأن التعاون العسكري في إطار الجهود المشتركة التي تخدم مصالحنا وحماية أمننا وأمن منطقتنا، وأثبتت محادثاتنا اتفاقا كاملا حول قضايا موضوعات التعاون العسكري بين مصر وقبرص في جوانب مختلفة، فضلا عن أدوارنا في الحفاظ علي الأمن والاستقرار في هذه المنطقة المهمة من العالم.. وفي هذا الصدد، سلط الضوء علي "جميع الجوانب الأخيرة للتعاون بين مصر وقبرص في هذا المجال، خاصة جهود حماية أمننا القومي من أي تهديدات محتملة، بناء علي علاقاتنا التاريخية والقرب الجغرافي، وتعزيز المصالح المشتركة والاحترام المتبادل واستمرار التفاهم والتشاور بين قيادتي بلدينا".
 
و قال وزير الدفاع القبرصي: نعمل بشكل وثيق لتوسيع "نطاق تعاوننا في المجالات الاقتصادية والتجارية والسياحية وغيرها من المجالات".