الفريق أول صدقي صبحي

شهد القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحي، مراسم الاحتفال بتكريم عدد من القادة الذين أمضوا مدة خدمتهم بالقوات المسلحة وأحيلوا إلى التقاعد في الأول من يناير/ كانون الثاني 2016 .

وقلد القائد العام القادة المكرمين وسام الجمهورية من الطبقة الثانية الذي صدق على منحه لهم رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة الرئيس عبد الفتاح السيسي تقديرًا لجهودهم وتفانيهم في أداء مهامهم الوطنية طوال مدة خدمتهم في القوات المسلحة.
 
وألقى أقدم القادة المكرمين كلمة قدم خلالها الشكر والاعتزاز للقوات المسلحة لإحاطتهم بالرعاية والاهتمام لهم ولأسرهم، وحرصها على توفير كافة الإمكانات لبناء وتأهيل القادة والضباط على كافة المستويات طوال مدة خدمتهم بالقوات المسلحة، مؤكدا أن القوات المسلحة ستظل دائما المدرسة العليا للوطنية.

ونقل الفريق أول صدقي صبحي تحية وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي للقادة الذين أمضوا رسالتهم داخل القوات المسلحة بكل الصدق والإخلاص والامانة ونذروا أنفسهم لخدمة الوطن والدفاع عنه في أصعب اللحظات من تاريخ مصر، موجهًا التحية إلى أرواح الشهداء الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم ودمائهم فداء لشعب مصر العظيم، مؤكدًا أن حماية مصر والدفاع عن أمنها القومي واجب مقدس ومهمة سامية لا تهاون فيها.

حضر الاحتفال رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق محمود حجازي وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة وأسرهم.