الفريق أول صدقي صبحي

افتتح القائد العام للقوات المسلحة وزير "الدفاع والإنتاج الحربي" الفريق أول صدقي صبحي، أعمال التطوير ورفع الكفاءة الإدارية والفنية لإحدى وحدات الجيش الثالث الميداني.

واستمع القائد العام إلى شرح من قائد الجيش الثالث الميداني اللواء أركان حرب ، محمد عبد اللاه، تناول المنشآت التدريبية والتخصصية والإدارية الجديدة التي تم تنفيذها، والتي شملت قاعة تاريخية تجسد بطولات وأمجاد التشكيل ومركزا للعمليات وعدد من المنشآت الرياضية، كذلك أعمال تطوير ورفع كفاءة أماكن تمركز إحدى الوحدات التابعة للجيش الثالث الميداني وميس حضاري لتناول الطعام يسع أكثر من 700 فرد.

وأكد صبحي خلال جولة تفقدية للمنشآت والمباني الجديدة، حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على توفير كل الإمكانيات للاهتمام بالمقاتلين داخل الوحدات والتشكيلات باعتبارهم الركيزة الأساسية للحفاظ على قوات مسلحة قوية وقادرة على العمل والعطاء من أجل مصر.

وأوضح خلال لقائه بالقادة والضباط والصف والجنود والصناع العسكريين من مقاتلي الجيش الثالث الميداني، أن"ما نواجهه من تحديات مرتبطة باقتلاع جذور التطرف من سيناء والقضاء على عناصر التكفير والتطرف، لن تثنينا عن أداء واجبنا في بناء الوطن وتحقيق الإنجازات المتلاحقة في مجالات التعمير والتنمية، والمضي قدما نحو تطوير القدرات القتالية والفنية للتشكيلات والوحدات بكل أفرعها وتخصصاتها لدعم قدرتها على الدفاع عن الوطن وصون مقدساته".

وأشار إلى أن الحفاظ على التدريب الجاد والكفاءة القتالية العالية والاستعداد لمواجهة كل التحديات والتهديدات الداخلية والخارجية هي الضمانة الحقيقية للأمن والاستقرار، في ظل ما تموج به المنطقة من أحداث ومتغيرات وتداعيات تهدد تماسكها وتؤثر بشكل سلبي على الأمن القومي المصري باعتبارها جزءا أصيلاً ومؤثرا في منطقة الشرق الأوسط، مؤكدا أن "القوات المسلحة لن تتهاون في حربها ضد التطرف بالتعاون مع رجال الشرطة المدنية لتطهير كافة ربوع الوطن من تلك العناصر الإجرامية الغادرة".

وأدار القائد العام حوارا مع رجال الجيش الثالث الميداني واستمع إلى آرائهم واستفساراتهم في العديد من المجالات، وأعرب عن سعادته بما لمسه من روح معنوية عالية وإصرار على مواجهة التطرف والمشاركة في إعادة بناء الوطن واستقراره.

وشارك رجال الجيش الثالث الميداني تناول وجبه الغداء، كما كرم المتميزين من الضباط وضباط الصف والصناع العسكريين والجنود تقديرا لجهودهم وأدائهم لمهامهم بتفان وإخلاص واقتلاع جذور التطور من سيناء .

وحضر اللقاء قادة الأفرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة ومحافظا الإسماعيلية والسويس ورئيس جامعة "قناة السويس".