ياسر برهامي نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية

جددت وزارة الأوقاف اليوم تصريح الخطابة الخاص بالدكتور ياسر برهامي نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية و يأتي ذلك بعد ان منعته من الخطابة وفقا لشروط أوضحتها في وقت سابق خلال فترة المعركة البرلمانية .

جاء ذلك خلال لقاء برهامي بعدد من قيادات الوزارة اليوم الخميس، وعلى رأسهم الشيخ محمد عبد الرازق وكيل أول الوزراة، والشيخ جابر طايع وكيل وزارة الأوقاف والشيخ عبد الناصر نسيم.

وأوضح برهامي في بيان له ان اللقاء كان مبشراً، واتفق الجميع على فتح صفحة جديدة بين الوزارة والدعوة السلفية وطي صفحة الماضي .

الجدير بالذكر أن وزارة الأوقاف كانت  منعت قيادات الدعوة السلفية من الخطابة خلال فترة الانتخابات تجنبا للتأثير على الناخب خلال هذه المرحلة ،و من المعروف ان إبعاد قيادات الدعوة عن المساجد و الزوايا و غيرها من دور العبادة  اثر بالسلب على حزب النور السلفي في الانتخابات حيث لم يحصل علي النسبة التي حصل عليها في برلمان 2012 حين احتل المركز الثاني بعد الحرية و العدالة الذي حصل على الاكثرية البرلمانية .

ومن المعروف أن قيادات الدعوةد طالبوا قبل الانتخابات بفك الحصار عنهم خاصة في مجال الدعوة بعد ابعادهم عن المساجد بشروط جديدة وضعتها وزارة الأوقاف للداعية .