بوتين والسيسي - صورة ارشيفية

زار الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس فلاديمير بوتين مساء اليوم الثلاثاء الطراد الصاروخي "موسكفا" ، الذي يرابط في ميناء سوتشي البحري... وصعد الرئيسان إلى الطراد ، الذي يحمل على متنه المنظومة الصاروخية المضادة للجو "اس- 300" ، حيث تفقد الرئيس السيسي الطراد ومكوناته .

ورحب أفراد طاقم الطراد وقائده العقيد البحري سيرجي ترونيف بالرئيسين السيسي وبوتين، وعُزف النشيدان الوطنيان لمصر والروسي تكريما لهما . وبعد ذلك رافق قائد الطراد الرئيسين لدى مشاهدة السفينة وحدثهما عن المهام القتالية التي يمكن ان يقوم بها الطراد .

وقال العقيد ترونيف في تصريحات نقلتها وكالة أنباء " إيتار ــ تاس " : " إن الطراد " موسكفا " مخصص لتوفير الاستقرار القتالي للسفن الموجودة في المنطقة المحيط ، وكذلك لتدمير حاملات الطائرات الضاربة المعادية ".

وأطلع ترونيف الرئيسين السيسي وبوتين على وحدات اطلاق صواريخ "بازلت" والصواريخ المجنحة " فولكان" القادرة على تدمير اهداف تبعد مسافة حتى 550 كيلومترا. وقال قائد الطراد مخاطبا الرئيسين :" إن الصاروخ الواحد يستطيع حمل قذيفة خاصة بوزن 6 اطنان ، موضحا كيف يتم توجيه الصواريخ لدى اطلاقها" ، مشيرا إلى أن سرعة الصاروخ تتجاوز سرعة الصوت وتبلغ 600 متر في الثانية" .

وتحدث قائد الطراد بإسهاب عن الأسلحة الأخرى الموجودة على متن الطراد.

وخلال الحديث لفت الرئيس بوتين نظر الرئيس السيسي إلى أن الصواريخ " أس- 300 " الموجودة على متن الطراد ستستبدل فيما بعد بصواريخ "أس- 400" الأحدث .

أ ش أ