المحامي العام الأول لنيابات المستشار ياسر التلاوي

تباشر النيابة العامة في الجيزة ، بإشراف المحامي العام الأول لنيابات المستشار ياسر التلاوي ، تحقيقات موسّعة ، في واقعة الهجوم المسلح على نقطة تأمين السكة الحديد بمزلقان " المرازيق " ، الذي وقع أمس الجمعة ،وأسفر عن مقتل أمين شرطة من قوة مرور الجيزة ، وإصابة خفير.وأمر رئيس نيابة البدرشين، المستشار رامى منصور ،بدفن وتشريح جثة أمين الشرطة ، كما أمر بسرعة  تحريات الأمن الوطني والمباحث الجنائية حول الحادث ، وخاطبت المعمل الجنائي بسرعة الانتهاء من تقريرها.

وكشفت معاينة النيابة لمكان الحادث ،أن الشهيد يدعى أحمد ناجى عريف تابع لقوة الإدارة العامة لمرور الجيزة، كان مكلف بحراسة مزلقان بمنطقة المرازيق التابعة لمركز البدرشين، وقام ملثمين بإطلاق وابل من الأعيرة النارية، وفرا هاربين ، وتبين وجود نحو 10 طلقات بالجسد من سلاح آلى، أدت إلى وفاته فى الحال ،كما كشفت عن وجود عدد من فوارغ الطلقات بمكان الحادث. كما قامت الأدلة الجنائية برفع البصمات وفوارغ الطلقات.

وأوضحت تحقيقات النيابة ، أن خلية إخوانية وراء الواقعة،تعتنق أفكار تنظيم " داعش" المتطرف ، تتخذ من المناطق الجبلية والزراعية في البدرشين مكاناً لأختبائها ، وسبق تورطها في ارتكاب عدة عمليات أجرامية داخل المحافظة خلال الفترة الأخيرة.