مباحث البحر الأحمر

كشف رجال مباحث البحر الأحمر، غموض العثور على جثتين بشاطئ رأس شقير جنوب مدينة رأس غارب، وتحديدا بمنطقة شقير، حيث تبين أنهما لصيادين من المفقودين في مركب الصيد الذي غرق بمنطقة الزعفرانة، إبان شهر ديسمبر 2018.
وبدات الواقعة، بتلقي اللواء أشرف حشيش، مدير الأمن، إخطارا، من مباحث قسم شرطة رأس غارب برئاسة الرائد محمد عزت، يفيد بالعثور على جثتين متحللتين تقريبا، بالقرب من شاطئ رأس شقير.

وبتشكيل فريق بحث بقيادة العقيد أيمن عقل، رئيس فرع بحث شمال البحر الأحمر يعاونه الرائد هشام الأمير، وتحت إشراف العميد مدحت منتصر، مدير مباحث المديرية، والرائد أحمد الحوام معاون مباحث رأس غارب، والنقيب أحمد عكاشة معاون المباحث، توصل إلى تحديد هوية الجثتين المجهولتين.

وكشفت تحقيقات فريق البحث أن الجثتين لاثنين من الصيادين الذين غرقت بهم مركب الصيد "الحاج ياسين الزهيري" بمنطقة الزعفرانة في خليج السويس بداية شهر ديسمبر 2018، وأن مباحث البحر الأحمر تواصلت مع عدد من أهالى الضحايا ومالك مركب الصيد بمحافظة الدقهلية، للتعرف على الجثتين.

وأودِعَت الجثتين مشرحة مستشفى رأس غارب، وتوجه عدد من أهالى وأقارب الصيادين المفقودين، إليها، للتعرف على الجثث، حيث تبين أن أحدها لـ"شقيق مالك مركب الصيد" والثانية لـ"أحد الصيادين" وأقروا بمعرفتهما.

وتعرض مركب الصيد "الحاج ياسين الزهيري" للغرق، بمنطقة الزعفرانة في خليج السويس، خلال رحلة صيد، بعد فقد الاتصال بالمركب وعلى متنه نحو 14 صيادا، ولم تتمكن جهود البحث من العثور على حطام المركب أو الصيادين.

وقد يهمك أيضًا:

مباحث البحر الأحمر تشن حملة على الملاهي الليلية

مباحث البحر الأحمر تكشف لغز إختفاء فتاة في مرسى علم‎