نيابة الجيزة


قررت نيابة الجيزة برئاسة المستشار أحمد عبد الباقي، وإشراف المحامي العام لنيابات جنوب الجيزة الكلية المستشار حاتم فاضل، حبس أميني شرطة من قوة قسم الجيزة 4 أيام على ذمة التحقيقات، على خلفية اتهامهما بالتقصير والإهمال الذى تسبب في هروب متهم أثناء ترحيله من قسم شرطة الجيزة إلى المحكمة لعرضه على النيابة.

وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها، وسرعة ضبط وإحضار المتهم الهارب, وكشفت التحقيقات، أن المتهمين تم تكليفهما بإصطحاب أحد المتهمين في قضايا اتجار في المخدرات إلى محكمة جنوب الجيزة مقر النيابة العامة للتحقيق مع المتهم .

وأضافت التحقيقات، أن فردي الشرطة أهملا في إيصال المتهم إلى النيابة بحجة عدم إيجاد سيارة ترحيلات لإصطحابه تارة، وبحجة أن المتهم بمفرده ولا يستحق سيارة ترحيلات تارة أخرى، فقررا أن يصطحباه مترجلين إلى النيابة بدلًا من أن يستقلا سيارة تاكسي.

وأشارت التحقيقات إلى أن المتهم زعم إصابته بحالة إعياء شديدة، فقاما بفك الكلابشات من يده، فغافلهما وتمكن من الهرب .
وكان مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة اللواء خالد شلبي ،قد تلقى إخطارًا يفيد أنه أثناء ترحيل متهم من قسم شرطة الجيزة إلى المحكمة لعرضه على النيابة بصحبة فردي شرطة استقلا تاكسي، إلا أن المتهم ادعا إصابته بحالة إعياء ثم فرا هاربًا، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التي أمرت بقرارها السابق .