ركاب قطار "خط الشرقية"

تسبب انبعاث دخان كثيف من مقدمة جرار قطار خط الشرق "الزقازيق - القاهرة" اتجاه بلبيس في محطة أنشاص الرمل بمحافظة الشرقية، في إثارة الذعر لدى ركاب القطار، بعد خروجه مباشرة من محطة "تل روزن".

وأظهر مقطع الفيديو، الذي نشرته وسائل الإعلام، لحظة هروب بعض المواطنين ومعظمهم من طلبة الجامعات وقفزهم من عربات القطار، مما أدى إلى تعطل حركة القطارات، وتم الدفع بإمدادات وإجراء عملية تبريد للجرار، وتم استبداله بجرار آخر واستأنف القطار رحلته بعد تأخر لمدة نصف ساعة.

وكانت محطة قطارات سيدي جابر في محافظة الإسكندرية، شهدت في الساعات الماضية خروج عجلات قطار أبو قير عن القضبان، كما شهدت سقوط عجلات عربة القوى في قطار رقم 900 من على القضبان أيضًا.

وشهد يوم 27 فبراير/ شباط الماضي، انطلاق جرار قطار من ورش الشرابية، بدون سائق واصطدم في رصيف رقم 6 بمحطة رمسيس، مما أدى إلى تفجير تانك السولار، واندلاع حريق هائل، أدى إلى وفاة 22 مواطنًا وإصابة 41 آخرين.

وأكّد سائق القطار المنكوب، أنه غادر كابينة القيادة ليتشاجر مع سائق آخر اصطدم بجراره، ففوجئ بالجرار يسير بكامل سرعته بدونه، وبعد الحادث قدم وزير النقل الدكتور هشام عرفات استقالته.

قد يهمك أيضًا :وزير النقل يتقدم باستقالته ورئيس الوزراء يقبلها

هشام عرفات يرفض التعليق على حادث "محطة مصر "