ضبط أحد الأشخاص لاستغلاله طبيعة عمله

 نجح ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، الجمعة، في ضبط أحد الأشخاص لاستغلاله طبيعة عمله والاستيلاء على الأموال المودعة والمحولة لمستحقي المعاشات بموجب مستندات مزروة. وأكدت تحريات إدارة مكافحة الجرائم المصرفية، استغلال "طلعت.ع"، 57 سنة، نائب مدير فرع أحد البنوك، طبيعة عمله وعلمه بوفاة عملاء البنك مستحقي المعاشات المحول قيمتها من قبل الهيئة لحساباتهم لدى البنك.

 وتلاعب بمستندات البنك، وزور نماذج تحديث لبيانات هؤلاء العملاء بما يفيد كونهم على قيد الحياة، ودون أرقام هواتفه المحمولة بتلك النماذج ليتجاوب مع أي اتصالات ترد من البنك بشأن التعامل على تلك الحسابات، واعتمادها بما يفيد توقيع العملاء عليها بالمخالفة للحقيقة. كما تبين أن المتهم تقدم بطلبات مزورة منسوبة لذات العملاء تحمل توقيعات مقلدة عليها للحصول على بطاقات دفع إلكتروني، وسحب بموجبها الأموال المودعة بالحسابات من خلال ماكينات الصراف الآلى ATM.  وعقب إصدار البنك البطاقات وأرقامها السرية يحصل المتهم عليها، ويزور توقيعات العملاء بمستندات الاستلام، ويستخدمها في الصرف، والاستيلاء على الأموال المودعة والمحولة من الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية.

 بلغ إجمالي المبالغ التي استولى عليها المتهم سبعمائة وعشرين ألف جنيه، وبعمل كمين تم ضبط المتهم والمستندات المزورة سالفة الذكر التي أعدها أثناء ارتكابه لنشاطه، وأقر بارتكاب الوقائع.