اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية

 كشفت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية عن كافة المعلومات والتفاصيل التابعة للانتخابات الرئاسية المقبلة 2018، كما كشفت عن الجدول الزمني الخاص بإجراء الانتخابات في مصر. وكانت الحكومة المصرية قد كشفت عن مواعيد إجراء الجولة الأولى للانتخابات والشروط الواجب توافرها للترشح للانتخابات، كما أعلنت عن الميزانية المقررة للدعاية الانتخابية وطرق الحصول على الرموز الجديدة 2018.

ويمكنكم التعرف على الرقم الانتخابي عبر الموقع الرسمي الخاص بالاستعلام عن مقر اللجان الانتخابية 2018، والذي أقرته الحكومة؛ حيث يمكن الاستعلام بواسطة الرقم القومي الخاص بالمواطن المكون من أربعة عشر رقم. وينبغي أولا زيارة الموقع الرسمي للاستعلام عن اللجان الانتخابية على شبكة الإنترنت من خلال “الموقع الرسمي الهيئة الوطنية للانتخابات“

كتابة الرقم القومي الخاص بك المكون من 14 رقم. والضغط على استعلم، ومن ثم سيقوم تحويلك إلى رابط جديد يحتوي على كافة المعلومات الخاصة برقمك في الكشوف ورقم اللجنة الفرعية ومقرها.

ومن المقرر بدء الجولة الأولى للانتخابات في السادس والعشرين من شهر مارس/آذار وحتى الثامن والعشرين من الشهر نفسه، بينما من المقرر بدء الانتخابات الرئاسية خارج مصر في السادس عشر مارس/آذار، وحتى الثامن عشر من نفس الشهر، أما عن الجولة الثانية فمن المقرر بدؤها في الرابع والعشرين من شهر أبريل/نيسان وحتى السادس والعشرين من الشهر نفسه، بينما تقام خارج البلاد في التاسع عشر وحتى الحادي والعشرين من شهر أبريل/نيسان المقبل.

وستتم الانتخابات في الفترة ما بين 26 و28 مارس/آذار، وأكد وزير التعليم على أن في تلك الفترة سوف تكون إجازة رسمية في جميع المدارس، ويحث الوزير على مشاركة المعلمين في الانتخابات لتفعيل الدور الوطني.