الدكتور هشام عرفات

أكد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، أن دخول القطاع الخاص بمنظومة سكك حديد مصر أصبح ضرورة مهمة، خاصة أن هذا النظام معمول به في أغلب دول العالم.

وأضاف عرفات، خلال لقائه ببرنامج "المواجهة" الذي يذاع على فضائية CBC Extra، أن الحادث الإسكندرية الأخير، ناجم عن خطأ بشري، والوزارة تبذل جهودًا للاعتماد بشكل أكبر على التكنولوجيا في قطاع السكك الحديدية.

وأوضح، وزير النقل "إن خطط تطوير السكة الحديد تنتهي عام 2022، موضحًا أن الفترة القادمة ستشهد تغيير قيادات بالسكة الحديد".

ونفى وزير النقل والمواصلات، ما تردّد في الآونة الأخيرة بشأن نية الوزارة رفع أسعار تذاكر القطارات، و سيتم زيادتها بعد تطوير الخدمة و شعور المواطنين بتحسينها.

ولفت إلى أن مشاركة القطاع الخاص في المنظومة ستعمل على تفعيل الاستثمار والاستفادة الكبيرة منها، موضحًا أن العالم كله قائم على الشراكة بين القطاع العام والخاص في السكة الحديد.

وعن إزالة المساجد التي تعيق رؤية سائقي القطارات، قال إنه يتم إزالة كافة المبان المخالفة الموجودة في حرم السكك الحديدية، مؤكدًا أنه يتم بناء مسجد أخر قبل إزالة أي مسجد يعيق رؤية سائقي القطارات، لكن في منطقة بعيدة عن حرم السكة الحديد.