قطارات

اعلنت هيئة السكك الحديد مواعيد حجز تذاكر قطارت عيد الأضحى المبارك للوجهين القبلي والبحري.

وحددت الهئية القومية للسكة الحديد، قواعد حجز التذاكر التي سيتم تطبيقها على جمهور المسافرين بالنسبة للقطارات المدرجة بجداول التشغيل العادية الطبيعية.

وقررت هيئة السكة الحديد طرح تذاكر مقاعد قطارات العيد بالنسبة للحجوزات أمام المسافرين ابتداء ً من اليوم السبت، على أن يكون الحجز على قطارات جداول التشغيل الطبيعية قبل السفر بـ 14 يوميًا.

ونستعرض المواعيد وقواعد الحجز في التالي:

- السبت الموافق 11 يوليو: حجز مقاعد القطارات التي ستتحرك يوم 25 يوليو 2020.

ـ الأحد 12 يوليو: حجز مقاعد القطارات التي ستتحرك يوم 26 يوليو.

ـ الأثنين 13 يوليو: حجز مقاعد القطارات التي ستتحرك يوم 27 يوليو.

- الثلاثاء 14 يولي: حجز مقاعد القطارات التي ستتحرك يوم 28 يوليو.

في سياق أخر، كان أشرف رسلان، رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، قد أعلن أمس الجمعة، عن وصول 10 عربات جديدة للقطارات، إلى ميناء الإسكندرية، قادمة من روسيا، استعدادًا لتشغيلها.

وأوضح رسلان، أن وصول العربات سيأتي كدفعة ثانية من الصفقة الذي وصفها بـ"الأضخم في تاريخ الهيئة"، بعد الدفعة الأولى التي وصلت الشهر الماضي بعدد 22 عربة قطار.

وذكر رئيس الهيئة القومية للسكة الحديد، أن هذه الدفعة ستنضم إلى الدفعة الأولى بورش أبو غاطس بمحافظة القاهرة، استعدادًا لتركيب قطارات جديدة بالكامل خلال شهر يوليو الجاري.

وأوضح أشرف رسلان، أن العربات الجديدة من فئة "الدرجة الثالثة" وذات تهوية ديناميكية، وتهدف إلى رفع كفاءة التشغيل اليومي للقطارات، وانتظام جداول التشغيل، مشيرًا إلى أنه ستحقق نقلة نوعية كبيرة في مستوى الخدمة المقدمة للركاب.

قد يهمك أيضًا:

وزارة النقل المصرية تعلن مواعيد قطارات السكة الحديد اليوم السبت

إزالة تعديات عن حرم السكة الحديد غربي الإسكندرية