سائق جرار "محطة مصر"

كشف الدكتور عمرو شعت نائب وزير النقل، أن سائق جرار "محطة مصر" الذي تسبب في فاجعة راح ضحيتها 22 شخصًا، اعتاد تناول المخدرات خلال فترات عمله منذ عامين، قائلا:” طبقنا أقصى عقوبة علي السائق، ورجعناه الخدمة عشان كنا محتاجينه، وعمله داخل الورش نوع من العقاب وكنا متوجسين خيفة منه، وتم تكليفه بالعمل فقط على قطار الورشة”.

وأوضح شعت في مداخلة تلفزيونية، أنه تم إجراء تحليل مخدرات للسائق منذ عامين أثبت تعاطيه للمواد المخدرة، وتم توقيع عقوبة عليه بالإيقاف عن العمل لمدة 6 أشهر، ثم بعد إجراء كشفين مفاجئين كانت نتيجتهم “سلبى” عاد للعمل. وتابع:"طبقنا القانون لأقصى درجة ولكن لم يدرعه، ونحن بحاجة لقانون خاصة بهيئات السلامة، وتطوير مرفق السكة الحديد يستنزف استثمارات أموال ضخمة من ميزانية الوزارة".

وأضاف نائب الوزير أنه بحث مع مجلس النواب، تغليظ عقوبة متعاطى المخدرات، لتصل إلى الفصل والاستبعاد النهائي من الخدمة، لأن أمثال هؤلاء يسيئون إلى زملائهم الشرفاء، مؤكدًا أن الوزارة عقدت عدة مناقشات في مجلس النواب للحد من تكرار حوادث القطارات، مضيفا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي عقد اجتماعين مع رئيس هيئة السكك الحديدية خلال الفترة الماضية من أجل تطوير هذا القطاع .

وكشف “شعث”، عن عقد أكثر من 7 اجتماعات بين رئيس هيئة السكك الحديدية ورئيس الوزراء، مشددا: “الدولة مدركة أهمية هذا المرفق وحجم المعاناة والمشاكل التي يعانيها من قديم الأزل.

قد يهمك أيضاً :

خروج أول جثامين ضحايا حادث "محطة مصر" من مشرحة زينهم

اجتماع عاصف لنواب نقل البرلمان عقب حادث "محطة مصر"