الدكتور هشام عرفات

أكّد وزير النقل  المصري، هشام عرفات، تعاقد الوزارة على شراء 200 جرار جديدة لتدعيم قوة الجر في السكك الحديد، مطالبًا  بضرورة  العمل لعدم خروج أي جرار من الورش إلا بعد التأكّد من حالته الفنية.

وأوضح عرفات، خلال اجتماعه الثلاثاء ,بالمهندس مصطفى رشاد رئيس الشركة المصرية للصيانة وخدمات السكك الحديدة "ايرماس"، بحضور نائب وزير النقل الدكتور عمرو شعت، وذلك لمتابعة خطة الشركة في مجال عمرات  الجرارات، أن الوزارة تسيير في اتجاهات عدة فيما يخص الجرارات لتدعيم قوة الجر، وتتضمن صيانة الجرارات العاملة على الخطوط المختلفة وإعادة تأهيل الجرارات المتوقفة منذ عدة سنوات، مع توفير قطع الغيار اللازمة للورش.

واستعرض عرفات، الوضع الحالي لصيانة وعمرة الجرارات والخطة المستقبلية لأعمال الصيانة بها بالإضافة إلى التعاون القائم بين إيرماس وسكك حديد السودان في مجال إصلاح وعمرة الجرارات.

وأشار رئيس شركة "إيرماس" أنه يتم اجراء عمرة لـ ٤ جرارات بإجمالي تكلفة ٣.٠٥ مليون دولار ، و إجراء عمرة ٨٠ موتور جر تابعة لسكك حديد السودان، بالإضافة إلى تدريب ١٢ فنيًا ومهندسًا تابعين لسكك حديد السودان على أعمال صيانة وإعادة تأهيل موتورات الجر .

يذكر أن ورش" إيرماس" متخصصة في عمرة وصيانة جميع أنواع جرارات الهيئة القومية لسكك حديد مصر حيث تقوم بإجراء العمرات بأنواعها المختلفة لأسطول جرارات هيئة السكك الحديدية، بمعدل ١٨ عمرة شهريًا بين خفيفة ومتوسطة وجسيمة و٢٥ إلى ٣٠ عمرة اسمية ويبلغ عدد العاملين في الشركة ٢٠٠٠ عامل وفني ومهندس.