الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

تحدث الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته بجلسة الرعاية الصحية بالأمم المتحدة، عن أهم الإنجازات التي قدمها خلال عام من الناحية الصحية للمواطنين.

وكشف الرئيس السيسي عن بعض الإسهامات والمبادرات التي استفاد منها كل مواطن مصري، حيث وضعت مصر خلال السنوات الأخيرة صحة المواطن على قائمة أولوياتها، ومنها: حملة «مائة مليون صحة» التي نجحت حتى الآن في فحص ما يقرب من 60 مليون مواطن خلال أقل من عام، وصرف العلاج بالمجان من خلال مراكز العلاج الحكومية على مستوى الجمهورية لأكثر من مليون مواطن ممن تم اكتشاف إصابتهم بمرض «فيروس سي».

أقرأ أيضا :

 السيسي يتحدث بلسان قارة أفريقيا ويحمل همومها إلى المجتمع الدولي

بالإضافة إلى مبادرة «إنهاء قوائم الانتظار الخاصة بالعمليات الجراحية الحرجة» والتي شملت حوالي 250 ألف مريض، والحملات التي انطلقت لتسليط الضوء على المشكلات الصحية التي تواجهها المرأة والطفل في مصر، منها مبادرتي «دعم صحة المرأة المصرية» و«اكتشاف وعلاج ضعف وفقدان السمع لدى الأطفال حديثي الولادة»، إلى جانب حملة «الكشف عن أمراض السمنة والأنيميا والتقزم بالمدارس».

وأشار الرئيس السيسي إلى أن مصر تسعى حاليًا لتعميم مبادرة «100 مليون صحة» على الدول الأفريقية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، وذلك في إطار أجندة الاتحاد الأفريقي للتنمية 2063